Al-Dhahirah

بلدية الظاهرة تواصل تنفيذ حملة لمكافحة بعوضة الزاعجة

تواصل بلدية الظاهرة ودوائر بلدياتها الثلاث تنفيذ حملة مكثفة لمكافحة بعوضة الزاعجة المصرية، وفق خطة زمانية ومكانية تغطي مناطق ولايات (عبري وينقل وضنك).
حيث تستمر الحملة لمدة أسبوعين بمشاركة (4) فرق للرش وعدد (12) من المختصين والعاملين في مجال المكافحة.
تهدف الحملة إلى مكافحة بعوضة الزاعجة المصرية، والقضاء على جميع مسببات التوالد وذلك من خلال برامج التقصي والاستكشاف التي تتم بصفة مستمرة، إضافة إلى تحقيق مبدأ الإصحاح البيئي والتركيز على مكافحة البؤر التي تعد حاضنة لنمو يرقات البعوضة. وتستهدف الحملة زيارة الوحدات السكنية والمنشآت والمزارع المتصلة بالمنازل؛ للقيام بأعمال الرش والمكافحة.
وتتكاثر بعوضة الزاعجة المصرية من خلال أنثى البعوض التي تضع بيضها في المياه الراكدة، وتتسبب في إصابات بحمى الضنك، والحمى الصفراء، وفيروس زيكا .
وتعد حمى الضنك من الأمراض الفيروسية المنقولة عن طريق أنثى بعوضة الزاعجة المصرية التي من أعراضها (الحمى والصداع والإحساس بالإعياء والتعب الشديد والطفح الجلدي واضطراب في الجهاز الهضمي وآلام في المفاصل والعضلات). 
تأتي هذه الجهود انطلاقا من حرص بلدية الظاهرة الدائم على المحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع ومكافحة نواقل الأمراض، كما تحرص على تعزيز الجانب الوقائي والتوعوي في منع انتشار الأمراض عبر التوعية في مختلف الوسائل الإعلامية.
محافظ الظاهرة يوقع اتفاقية مع "عمانتل" لدعم برامج التحول الرقمي